منتدى طلاب طب الفم والاسنان


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى طلاب طب الفم والاسنان



منتدى لكل طلبة وطالبات وخريجى كليات طب الفم والأسنان

 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» احتفل مع 33 طبيب ناجح في امتحان الزمالة البريطانية للأسنان بمركز سكور -- MJDF
الجمعة مايو 17, 2013 12:11 pm من طرف دكتور محمد حلمي

» MFDS Part 2 - Qualification Workshop -- IN Cairo
الخميس أبريل 25, 2013 10:13 am من طرف دكتور محمد حلمي

» MDJF/MFDS - Free Orientation Session - الزمالة البريطانية لاطباء الاسنان
الخميس أبريل 18, 2013 10:07 am من طرف دكتور محمد حلمي

»  ooOO أحبـــــه غابــــوا عنـــا .. ولكن مازال القلب يذكرهــــم OOoo
الثلاثاء فبراير 19, 2013 10:32 am من طرف web master

» سؤال من طالبة فلسطينية بالقصر العينى
السبت يوليو 28, 2012 3:12 pm من طرف Dr_luka

» المعادلة البريطانية لأطباء الاسنان - محاضرة تعريفية مجانية - ORE Part 1
الثلاثاء يونيو 12, 2012 10:02 am من طرف دكتور محمد حلمي

» لكل المتقدمين لامتحان الجزء الثاني من الزمالة البريطانية للاسنان -- MFDS Part 2
الخميس مايو 31, 2012 1:47 pm من طرف دكتور محمد حلمي

» تعليم تقويم الاسنان
الأحد سبتمبر 25, 2011 6:15 am من طرف وائل وسيم المصرى

» حوار ساخن بين الشباب والبنات
الخميس أغسطس 18, 2011 9:40 pm من طرف dr gege

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ريم حسام
 
ساندى
 
dr_shimaa12
 
Dr_luka
 
smart dentist
 
dr mo7amed saeed
 
web master
 
سمسم
 
الحسين تمساح
 
لمضه قوى
 
عدد زوار المنتدى

.: أنت الزائر رقم :.

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفظ و مشاطرة الرابط منتدى طلاب طب الاسنان جامعة الازهر فرع اسيوط على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى طلاب طب الفم والاسنان على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 الداخلية تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الحجاج من أنفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساندى
الادارة
الادارة
avatar

الجنس : انثى
المشاركات : 1611
تاريخ التسجيل : 10/07/2009
الاقامة : اسيوط
العمل : طالبه جامعيه
المزاج المزاج : حلوه الحمد لله

مُساهمةموضوع: الداخلية تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الحجاج من أنفلونزا الخنازير   الخميس نوفمبر 12, 2009 8:58 am






أعلن اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس الجهاز التنفيذى لحجاج جمهورية مصر العربية رئيس بعثة حج القرعة أنه تنفيذا لتوجيهات حبيب العادلى وزير الداخلية قامت الوزارة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الحجاج من فيروس إيه (إتش 1 إن 1) المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير خلال موسم الحج هذا العام.

وأوضح اللواء هاشم - فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الخميس مع أعضاء البعثة الإعلامية لحج القرعة - أنه تم توزيع الحقيبة التى وجه وزير الداخلية بتوفيرها للحجاج كهدية من الوزارة على جميع حجاج البعثة من خلال مديريات الأمن التى تحتوى على ملابس الإحرام مطبوعا عليها علم مصر ، ومنشفة قطنية ، وسجادة صلاة ، وجيل مطهر لغسل اليدين ، وجهاز لقياس درجة الحرارة ، وحافظة مياه باردة ، و30 كمامة وذلك فى إطار الاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس الأنفلونزا.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لزيادة أعداد العيادات الطبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة لتقديم كافة الخدمات الطبية لحجاج بيت الله الحرام على مدار الأربع وعشرين ساعة.

وأكد أنه تم التنسيق مع السلطات السعودية فى حالة إصابة أى حاج أو الاشتباه بإصابته بالفيروس لنقله مباشرة إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الكاملة وذلك مجانا بدون تحمله أى أعباء مالية بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأوضح اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس الجهاز التنفيذى لحجاج جمهورية مصر العربية رئيس بعثة حج القرعة أنه لأول مرة هذا العام تقرر استمرار فتح الفنادق بمكة المكرمة خلال أيام التشريق لتخفيف حدة الزحام أثناء أداء الشعائر بمنى.

وناشد فى الوقت ذاته الحجاج باتباع الفتوى الشرعية لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر بالتطورات بجواز عدم المبيت بمنى تجنبا للازدحام خاصة فى ظل المخاوف الحالية من أنفلونزا الخنازير.

وأشار إلى أنه وصل إلى الأراضى المقدسة حتى مساء أمس 7062 حاجا منهم 5386 حاجا "طائرات" من محافظات أسوان ، الأقصر ، سوهاج ، البحر الأحمر ، الإسماعيلية ، الأسكندرية ، مطروح ، بورسعيد ، الفيوم ، السويس ، دمياط ، و1676 حاجا "بواخر" من محافظات البحيرة ، بورسعيد ، الشرقية ، الإسماعيلية ، الجيزة ، 6 أكتوبر.

وأضاف أن آخر فوج من الحجاج سيصل إلى المدينة المنورة يوم 29 ذى القعدة على أن يغادر فجر يوم 5 ذى الحجة إلى مكة المكرمة وذلك طبقا لتعليمات السلطات السعودية هذا العام لإتاحة الفرصة لعمل الصيانات اللازمة لسيارات نقل الحجاج قبل ذهابها إلى عرفة.

وقال اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس الجهاز التنفيذى لحجاج جمهورية مصر العربية رئيس بعثة حج القرعة إنه نظرا لنجاح الإجراءات التى اتخذتها وزارة الداخلية فى تنظيم حج القرعة العام الماضى فقد تقرر تكرارها هذا العام بعد إدخال المزيد من التطوير عليها لتحقيق راحة أكبر لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف أنه تم توثيق عقود السكن الخاصة بحجاج القرعة فى المملكة العربية السعودية لضمان الحقوق الكاملة للحجاج.

وأوضح أنه تم تحديد أماكن الحجاج على وجه الدقة ، بحيث يتوجه الحاج بمجرد نزوله من الطائرة أو الباخرة إلى الحافلة التى ستقله إلى محل إقامته مباشرة ، مما سيؤدى إلى توفير المزيد من الوقت والجهد الذى كان يتحمله الحاج فى الماضى حتى يتم تسكينه.

وتابع هاشم أنه تنفيذا لتوجيهات حبيب العادلى وزير الداخلية فقد تم مراعاة أن تكون أماكن تسكين الحجاج فى المنطقة المركزية الخاصة بالحرم المكى الشريف والمسجد النبوى والتى تقع فى محيط نحو 600 متر ، تيسيرا على الحجاج وحفاظا على حياتهم من أى محاور مرورية خارج المنطقة المركزية.

وأردف أنه تم أيضا مراعاة تسكين الحالات المرضية من الحجاج فى مبان واحدة تم تزويدها بعيادات طبية حتى يمكن مباشرة حالتهم الصحية وتقديم الرعاية الطبية لهم بأسرع وأفضل صورة.

وأشار اللواء هاشم إلى أن وزارة الداخلية قامت بإنشاء غرف عمليات متنقلة خلال موسم الحج لتذليل أية عقبات قد تواجه الحجاج خلال أدائهم للمناسك ، منوها بأنها عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول بحوزة ضابط محملا عليه كافة بيانات تسكين الحجاج ومرتبطا فى الوقت ذاته بغرفة عمليات مركزية فى مكة المكرمة.

وقال اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس الجهاز التنفيذى لحجاج جمهورية مصر العربية رئيس بعثة حج القرعة إن الوزارة مستمرة فى تطوير الخدمات التى تقدمها بعثة الحج لحجاج القرعة خلال أدائهم للمناسك .. حيث تم توفير مظلات ومقاعد ومناضد بمنطقة عرفة بجانب الخيام التى تم إضاءة مداخلها لتوفير المزيد من الراحة للحجاج.

وأضاف أنه تم تقسيم الحجاج إلى مجموعات طبقا لسعة الحافلات التى ستقلهم بواقع 49 حاجا فى كل مجموعة ، ويشرف على كل خمس مجموعات ضابط يصاحبهم فى جميع تحركاتهم لتذليل أية عقبات قد تواجههم ، كما تم اختيار حاج متطوع من كل حافلة للاشراف الداخلى على الحافلة خلال أداء المناسك.

وأشار اللواء هاشم إلى أن الضباط المرافقين لبعثة الحج هذا العام تم إخضاعهم لدورة تدريبية مكثفة لتدريبهم على تذليل العقبات التى قد تواجه الحجاج وكيفية تنظيم رحلة الحج إيمانا من الوزارة بأن تخطيط وتنظيم الرحلة من بدايتها هو أساس وضمان نجاحها.

وناشد مساعد وزير الداخلية الحجاج الالتزام بالضوابط والقواعد سواء الموضوعة من قبل بعثة الحج أو من جانب السلطات السعودية ، مشددا على أن نجاح رحلة الحج يتوقف على مدى التزام الحاج ، والذى سيترتب عليه خفض المشقة والمعاناة عليه خلال أدائه للمناسك.

وقدم اللواء هاشم الشكر إلى السطات السعودية على التيسيرات والمزايا التى قدمتها لبعثة الحج المصرية والتى تؤكد على مدى عمق العلاقات بين الشعبين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم حسام
المراقبة العامة


الجنس : انثى
المشاركات : 1896
تاريخ التسجيل : 03/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الداخلية تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الحجاج من أنفلونزا الخنازير   الخميس نوفمبر 12, 2009 4:01 pm

شكرا ليكى ساندى ع نقلك للخبر




إلهى أنت تعلم ضعفى وحاجتى لحماك!!!

فإنى كسير ذليل فقير لا يغنينى سواك!!!

اللهم انى لى ذنوبا فيما بينى وبينك وذنوبا فيما بينى وبين خلقك
اللهم ماكان لك منها فاغفره وماكان منها لخلقك فتحمله عنى
امــــــــيــــــــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الداخلية تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الحجاج من أنفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب طب الفم والاسنان  :: ¤©§][§©¤][القسم العام][¤©§][§©¤ :: آخر الأخبار_حوادث - كوارث جرائم و الغرائب-
انتقل الى: